سيقفل تجمّع صيادلة بعبدا المتن وكسروان والشمال خلال نهاية الأسبوع والسبب مطالبتهم بترشيد الدعم وتحفيز الصناعة الوطنية، لأن كلفة الهدر حتى اليوم باتت مليار ونصف مليار دولار من جرّاء دعم الدواء العشوائي حيث تهرّب ٧٥٪؜ منه إلى الخارج وبقي الربع للمواطن اللبناني.
حسب البنك الدولي ومصرف لبنان المركزي والخبراء الأخصائيين لانقاذ البلاد التي تعرّضت إلى أزمة اقتصادية وصحية في لبنان، فإنه يجب دعم لائحة أساسية بالدواء لا تتعدى قيمتها ال٥٠٠ مليون دولار.
لذلك اطلق صيادلة من كلّ المناطق اللبنانية صرخة بوجه وزارة الصحة لوضع هذه اللائحة الأساسية بالدعم والتي لا تتخطى ال٤٠٠ دواء وكلفتها تساوي ال٥٠٠ مليون دولار ورفعها إلى مصرف لبنان ودعم الصناعة الوطنية حتى نستطيع ملئ الفراغ الدوائي بصناعتنا المحلية.
على وزارة الصحة وضع لائحة بالأدوية الموجودة حاليًا في المستودعات التي يدعمها مصرف لبنان حاليًا مع إيضاح الكمية الموجودة.
على أن تبقى خطة ترشيد الدعم، ودعم الصناعة الوطنية ووضع خطة شفافة وعلمية ومعلنة على وسائل التواصل هي الحل الوحيد للاستمرار في مهنتنا الانسانية واستمرار قدرتنا على تأمين الدواء للمواطن اللبناني.