قال جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق في الولايات المتحدة، إن استمرار التهديدات من قِبل إيران يظهر أن حكومة الولايات المتحدة لم تتخذ إجراءات كافية للتعامل معها.

اضاف بولتون في مقابلة مع “إيران إنترناشيونال”: “المزيد من الناس معرضون لخطر التهديدات الإيرانية، والحكومة الأميركية لم تتخذ إجراءات كافية للتعامل مع هذه التهديدات، لأنها مستمرة”.

وأشار بولتون إلى أنه لم يفاجأ بسماع نبأ مؤامرة من قبل أحد أفراد الحرس الثوري الإسلامي لقتله، وأنه كان على علم بهذه التهديدات منذ أوائل عام 2020، وهذا يظهر للشعب الأميركي والعالم الطبيعة الحقيقية للنظام الإيراني”.

واكد أن “تصرفات هذا النظام ودعمه للإرهابيين مثل حماس وحزب الله والحوثيين، وبرنامج طهران النووي، تشكل تهديدًا للجميع، وعدم اعتبار التهديد الإرهابي الإيراني في الاتفاق النووي يعد من العيوب الأساسية لهذا الاتفاق، وما نشهده الآن هو أن هذا النظام لا ينوي التزام تعهداته”.

وفي المقابلة نفسها، أكد بولتون أن قاسم سليماني كان إرهابيا منذ بداية ثورة 1979، “فقد قتل دبلوماسيين ومواطنين أميركيين في العراق ولبنان فضلا عن قوات أميركية”، لافتًا إلى تصاعد في التهديدات الإيرانية: “إنهم يستهدفون الآن المواطنين الأميركيين على الأراضي الأميركية، وهذا غير مقبول”، وذلك بعد توجيه القضاء الأميركي اتهامًا لعضو فيلق الحرس الثوري الايراني شهرام بورصافي، المعروف أيضًا باسم مهدي رضائي، بالتخطيط لاغتيال بولتون نفسه، انتقامًا لمقتل سليماني.