صدر عن مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب اللبنانية، مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، طلاب الوطنيين الأحرار، طلاب وشباب حركة الاستقلال، طلاب حزب الحوار الوطني، شباب حزب الاتحاد السرياني البيان التالي:

يستنكر طلاب وشباب أحزاب من المعارضة اللبنانية الجريمة النكراء التي أودت بحياة منسق جبيل في القوات اللبنانية باسكال سليمان، نتيجة غياب الدولة عن حفظ الأمن وتنازلها عن مهامها الأساسية بحماية المواطنين اللبنانيين.

إننا نتهم حزب الله بخطف الدولة وتعطيل قيام مؤسساتها، كما نُحمّله مسؤولية كل الفلتان الجاري على الحدود اللبنانية السورية، من تهريب وتسهيل مرور المُجرمين عبر المعابر غير الشرعية التي يسيطر هو عليها بحكم الأمر الواقع فيؤمن الحماية لهذه العمليات الإجرامية، خاصة تلك التي تقع في مناطق داخل الأراضي السورية واللبنانية الخاضعة لسيطرته.

وندعو القضاء اللبناني والأجهزة الأمنية بالقيام بواجبهم كاملاً لكشف ملابسات الجريمة وإحقاق العدالة من خلال إنزال أشدّ العقوبات بحق المجرمين، وتجنيب لبنان ويلاتٍ تُحاك بإخراجٍ إقليمي لزعزعة الأمن في لبنان وإسكات المُعارضين.

وفي السياق، وحمايةً لوطننا من الأخطار المحدقة به، ندعو إلى نزع سلاح الميليشيات كما ينصّ عليه القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي تحت رقم ١٥٥٩، وحصر السلاح بيد الشرعية اللبنانية، المنبثقة سلطتها من الشعب اللبناني عبر مؤسسات الدولة، وهذا أبسط الحقوق وأقل الإيمان.

وتأكيدا على وقوفنا إلى جانب عائلة الشهيد وحزب القوات اللبنانية، ندعو للمشاركة الكثيفة في مراسم الدفن يوم الجمعة الواقع فيه 12-4-2024 عند الساعة الثالثة في كنيسة القديس جاورجيوس في جبيل.