تعرضت صباح اليوم السفارة الأميركية في عوكر الى اطلاق نار من مجموعة مسلحة، اشتبكت مع قوات الامن المولجة حماية سفارة ليتدخل على الفور الجيش اللبناني. وادت الاشتباكات الى وقع ثلاث إصابات من امن السفارة واصابة احد مطلقي النار وتوقيف اخر، والبحث جار لتوقيف كامل افراد المجموعة.

وبحسب المعلومات المتداولة ان مطلقي النار من الجنسية السورية.

ان هذه الحادثة تفتح الباب امام خطرٍ كبير وهو المجموعات السورية المسلحة بين النازحين في لبنان وكنا قد شهدنا في الأيام والاشهر الأخيرة مصادرة كميات هائلة من الأسلحة في مخيمات السوريين من قبل الجيش اللبناني.

كما وأيضًا يذكر ان العملية الهجومية التي تعرضت عليها السفارة اليوم كانت منظمة من حيث الوصول والتنسيق ما بين المسلحين على كيفية اطلاق النار وهذا دليل اخر من ناحية الخطورة لدلالته على ان المجموعات منظمة ومدربة على تنفيذ العمليات الإرهابية وزعزعة امن لبنان في ظل المفاوضات التي تشهدها المنطقة.

السوري في لبنان أكثر من نصف عدد أهل الأرض، قاطن في لبنان لأسباب اقتصادية وينتشر على كافة الأراضي، ولدى العديد من السوريين مبدأ ان لبنان ولاية سورية، لا بشائر تلوح بعودة السوريين الى ديارهم، النظام في سوريا لا يسعى لعودتهم ويعرقل أي مبادرة لإعادتهم، وبالإضافة الى ذلك السوري مسلح في لبنان!

إن هذا الاحتلال المبطن للبنان من قبل السوريين قد يشهد انقلابًا مسلحًا على الدولة اللبنانية وعندها نشهد ما لا يُحمد عقباه!