انطلقت سيارات الدفع الرباعي ذات الزجاج الداكن من الضاحية الجنوبية بإتجاه الشمال، المهمة واضحة ونتائجها ايجابية اذا تكللت المهمة بالنجاح، وبدورنا نطلب ان يزرع الله درب ذلك الموكب المشؤوم بالشوك والحفر وقلة الثقة، كما نرجو ان كلمات الموفد الشخصي للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله كان وقعها كالملح على الجروح بين التيار الوطني وتيار المردة.

وصل وفيق صفا الى بنشعي ناقلا رسالة من نصرالله الى سليمان فرنجية تحثه على التعالي عن الجراح والموافقة على مصالحة جبران باسيل وخوض الاستحقاق النيابي على لوائح موحدة للفوز بمقعد اضافي في دائرة الشمال الثالثة.

ووفق مصادر مقربة من سليمان فرنجية استرسل صفا في شرح ايجابيات فتح صفحة جديدة بين الحليفين السابقين واهميتها، في كل الاستحقاقات المقبلة حكوميا ورئاسيا، كما تطرق الى مشكلة اساسية دفعت بالامين العام الى التدخل شخصيا وهي ان الانقسام بين فرنجية وباسيل تمدد الى داخل بيئة الحزب القومي السوري في الدائرة.

الحزب القومي السوري في مأزق في الدائرة ما يهدد تشتت اصواته في كل الدوائر، فإذا كان نائب الكورة القومي سليم سعادة قرر الترشح مع سليمان فرنجية، فإن قيادة الحزب تشدد على ضرورة الترشح على لوائح التيار الوطني الحر في كل لبنان بشخص الدكتور وليد العازار.

صدق حسن نصرالله وربما للمرة الاولى عندما اكد ان حزب الله يخوض الانتخابية النيابية كونها معركة حلفائه كما هي معركته.